قناة الراصد الفضائية

إرتفاع أسعار النفط وبرنت يلامس 54 دولاراً

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير شباط بعد أن وافقت السعودية على إجراء تخفيضات أكبر في الإنتاج أكثر مما كان متوقعا خلال اجتماع مع منتجين متحالفين ، في حين أظهرت بيانات صناعية تراجع مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وارتفع خام برنت 0.29 بالمئة إلى 53.88 دولارا للبرميل ، وهو أعلى مستوى منذ 26 شباط 2020. في الساعة 05:15 بتوقيت غرينتش وزاد 4.9 بالمئة يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة في الولايات المتحدة غرب تكساس الوسيط (WTI) 13 سنتًا ، أو 0.11٪ ، إلى 50.06 دولارًا للبرميل. وأغلق العقد مرتفعا 4.6 بالمئة وهو أعلى مستوى منذ 24 فبراير 2020.

واتفقت المملكة العربية السعودية ، أكبر مصدر للنفط في العالم ، يوم الثلاثاء على إجراء تخفيضات طوعية إضافية في إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميًا في شباط واذار ، بعد اجتماع مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وغيرها. كبار المنتجين الذين يشكلون المجموعة المعروفة باسم أوبك +.

وأُدرجت التخفيضات التي وافقت عليها السعودية في اتفاق لإقناع المنتجين الآخرين في مجموعة أوبك + بالإبقاء على الإنتاج ثابتًا.

ومع انتشار عدوى فيروس كورونا بسرعة في أجزاء كثيرة من العالم ، يحاول المنتجون دعم الأسعار حيث يتأثر الطلب من عمليات الإغلاق الجديدة التي يتم فرضها.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي ، في وقت متأخر يوم الثلاثاء ، انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول كانون الثاني إلى 491.3 مليون برميل.

التعليقات مغلقة.