قناة الراصد الفضائية

بعد اشتباك مع القوات الأمنية.. متظاهرو العلاوي ينسحبون باتجاه ساحة التحرير

انسحب المتظاهرون، اليوم الاحد، من منطقة العلاوي المقابلة لمكتب رئيس الوزراء باتجاه ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.
وقال مصدر أمني، إن “المتظاهرين الذي كانوا يتمركزون في منطقة العلاوي انسحبوا الآن ليلتحقوا مع رفاقهم في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد”.
واضاف، أن “5 مصابين من المتظاهرين سقطوا بعد الاشتباك مع قوات حفظ القانون في منطقة العلاوي بعد ماقاموا المتظاهرين برفع الاسلاك الشائكة من الشارع قبل انسحابهم”.
وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء قوات خاصة يحيى رسول دعا، الأحد، المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير، في حين أشار إلى أن لدى الأجهزة الأمنية تعليمات “صارمة” باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة أو يعتدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين.
وقال رسول، “ندعو أبناءنا المتظاهرين إلى عدم التظاهر خارج ساحة التحرير ببغداد كونها مؤمنة بالكامل، كما ندعوهم إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن أي حالة سلبية أو مشبوهة وعدم السماح لبعض مدعي الانتماء للمتظاهرين بالاعتداء على القوات الأمنية المتواجدة لحمايتهم فهم أبناء بلدهم”.
وأضاف أن “لدى الأجهزة الأمنية تعليمات صارمة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يحاول التجاوز على الممتلكات العامة والخاصة أو يعتدي على الأجهزة الأمنية والمتظاهرين”.

التعليقات مغلقة.