قناة الراصد الفضائية

درجال يعلن عودة النشاط الرياضي في العراق

اعلن وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ان اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق، أعلنت، اليوم الاثنين، السماح بعودة الانشطة الشبابية والرياضية اعتبارا من الـ12 من شهر ايلول الجاري بعد توقفها بسبب جائحة كورونا.

وقال درجال في بيان , إن “الانشطة الرياضية والشبابية ستستأنف اعتبارا من يوم السبت المقبل مع مراعاة أهمية الالتزام بتدابير الصحة الوقائية وقواعد التباعد الاجتماعي بشأن الوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحث الجميع على مواصلة اتباع الإرشادات الصحية الرسمية حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم والمجتمع”.

وبين الوزير درجال ان “الايام التي ستسبق انطلاق الانشطة، ستكون فرصة امام الاندية والاتحادات الرياضية ومنتديات الشباب والرياضة ومدارس الموهبة الرياضية للتهيئة والاستعداد لعودة الانشطة بشكل رسمي”.

وتابع أن “هذا الاجراء يأتي تزامنا مع انطلاق الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية والبطولات العربية والاسيوية والدولية، ولاجل فسح المجال امام شبابنا ورياضيينا في الاندية والاتحادات الرياضية وغيرها من العودة الى ممارسة انشطتهم الرياضية في مختلف الالعاب وتاهيلهم لتحقيق افضل النتائج في المشاركات والبطولة المحلية والعربية والدولية”.

وسبق لوزارة الشباب والرياضة ان ارسلت كتابا موقعا من قبل وزير الشباب والرياضة عدنان درجال معنونا الى وزير الصحة بشأن الموافقة على انطلاق الانشطة والفعاليات الشبابية والرياضية في مختلف المجالات ولجميع المحافظات، مع التاكيد على الالتزام بتعليمات خلية الازمة.

التعليقات مغلقة.