قناة الراصد الفضائية

ضبط تلاعب بوصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الجمركية والضريبية بزرباطية

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الاثنين، ضبط تلاعبا في وصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الجمركية والضريبية في منفذ زرباطية الحدودي.

وذكرت الهيئة، في بيان، إنها تمكنت من “ضبط عجلتين محملتين بمواد تم تغير وصف البضاعة تهربا من دفع الرسوم الجمركية والضريبية حسب الضوابط والتعليمات بعد إنجاز معاملاتها الجمركية من قبل مركز جمرك منفذ زرباطية الحدودي في محافظة واسط مما سببت هدرا وتجاوزا على المال العام”.

وبينت، أن “عملية الضبط تمت من قبل شعبة البحث والتحري هيأتنا وخارج الحرم الجمركي بعد تدقيق معاملاتها الجمركية ومعاينة البضاعة تبين أن العجلة الاولى محملة بمادة رول كارتون ورقي بوزن إجمالي (23طن و850كغم) حيث تم ذكر وصف البضاعة في المعاملة كارتون فارغ موسوم ولكن الفعلي رول كارتون ورقي غير موسوم وهذه المادة غير مشمولة بالاعفاء الجمركي والضريبي”.

وتابعت: “اما العجلة الثانية فكانت محملة بالعبوات البلاستيكية وبوزن (2طن و540كغم) تبين أن هنالك اختلاف في العلامة التجارية للبضاعة وكذلك فهي غير مشمولة بالاعفاء الجمركي والضريبي”.

وأوضحت، أن “هاتين المخالفتين سببتا هدرا وتجاوزا على المال العام وتحايلا واضحا للتهرب من الرسوم الكمركية والضريبية وتضمينها تحت مسمى المواد المعفاة”، لافتة إلى “إحالة المخالفتين وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة بدرة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من لجنة الكشف الجمركي في المنفذ الحدودي”.

التعليقات مغلقة.