قناة الراصد الفضائية

الفلبين ترسل سفينتين حربيتين للخليج لاخلاء عمالها في العراق

كشفت قناة ( TV5 ) الفرنسية أن الفلبين نشرت سفينتين حربيتين ، الثلاثاء، الى منطقة الخليج لجلب 6000 عامل فلبيني يعملون في العراق في ظل التوترات بين الولايات المتحدة وايران.

ونقلت القناة في تقرير، عن نائب قائد البحرية الفلبينية الادميرال روبرت امبيدارد أن السفينة ( ن بي. بي. دافاو ديل سور) يمكنها استيعاب 500 راكب وسفينة دورية بحرية خارجية تدعى ( أو بي آر بي رامون ألكارز) ،قد تم إرسالهما من مانيلا بامر من الرئيس رودريغو ديتريت الى منطقة الخليج “.

واضاف أن ” مهمة السفينتين الرئيسية ، بناء على توجيهات الرئيس، هي اعادة الفلبينيين المتضررين من التوترات في الشرق الاوسط “.

وتابع أن ”  السفن يشغلها حوالي 130 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى ذلك ، هناك حوالي 100 من أفراد النخبة البحرية ، وفرق طبية وإصلاح على متن السفينتين ” مشيرا الى أن ” الكتيبة لديها تعليمات واحدة فقط: “سلامة الطاقم والسفينة هي دائمًا الأولوية”.

واوضح أنه ” وبناءً على الخطة الأولية ، أعتقد أن السفينتين ستذهبان إلى مكان ادنى من ( إيران والعراق) وما زلنا نناقش أفضل ميناء سيتم الوقوف عنده في البداية بعد وصولهما إلى الشرق الأوسط”.

وبين أن ” الأمر قد يستغرق من 16 إلى 22 يومًا للسفن والموظفين للوصول إلى وجهتهم، وان وزارة الشؤون الخارجية الفلبينية لا تزال تعمل على التخليص الدبلوماسي للسفن، وسوف يستغرق بعض الوقت. على أي حال ، سوف تستغرق رحلتنا حوالي أسبوعين قبل أن نصل إلى هناك و لدينا العديد من الدول الصديقة التي ستساعدنا”.

واكد الادميرال امبيدارد على أن ” هناك ثلاث طائرات تابعة للقوات الجوية في وضع التهيوء ، وهي على استعداد للسفر إلى الشرق الأوسط ، إذا أعطيت إشارة الذهاب”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.