قناة الراصد الفضائية

اقتصادي يحذر من خسارة تصل نحو 32 مليار دولار

حذر الخبير الاقتصادي، علي الربيعي، اليوم الاثنين، الحكومة العراقية من خسارة كبيرة قد يتعرض لها العراق اذا لم تكن هناك خطط حكومية ومناقشات دولية من شأنها تنقذ البلاد من هذه الخسارة.

وقال الربيعي، في حديث ، ان “لم تتدارك الحكومة العراقية وضعها الحالي فان العراق قد يتعرض الى مغبة خسارة تصل لقرابة 32 مليار دولار في رفع الإدارة الامريكية الحصانة عن الأموال العراقية”، مبينا انه “في حال ذلك فان الأموال توجه خطر الذهاب الى الدائنين”.

وأضاف انه “اذ رفعت واشنطن الحصانة عن الأموال العراقية فان باستطاعة الدائنين ان يقوموا بتجميد الأموال لسد الديون الخارجية”، موضحا ان “هناك اكثر من 32 مليار دولار كسندات للخزانة الامريكية، علما ان العراق يوظف احتياطاته النقدية في داخل الولايات المتحدة الامريكية وخارجها”.

وبين ان “الرئيس الأمريكي دونالد ترامي يمتلك الصلاحيات الكاملة على رفع الحصانة عن الأموال العراقية، بالتالي فان تلك الأموال سوف تتعرض لخطر التجميد وخطر إمكانية وصول الدائنين الى هذه الأموال بصورة مباشرة”، مشددا على ضرورة ان “تعي الحكومة العراقية حجم الخسارة وتقوم بإعداد خطة قوية من شأنها ابعاد تلك الخسارة والا دخلت البلاد في ازمة كبيرة جدا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.