قناة الراصد الفضائية

التجارة تستنفر كافة الامكانات والطاقات لانجاح فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي

أكد وزير التجارة، محمد هاشم العاني، اليوم الاحد، على اهمية استنفار كل الامكانات والطاقات لانجاح فعاليات الدورة 46 لمعرض بغداد الدولي التي تنطلق في الحادي عشر من الشهرالجاري بمشاركة محلية وعربية ودولية.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة، في بيان تلقى”موقع قناة الراصد الفضائية” نسخة منه , جاء ذلك خلال تفقد العاني اجنحة معرض بغداد الدولي للاطلاع عن طبيعة الاستعدادات التي تتواصل لانجاح فعاليات الدورة”.

واشار الوزير العاني الى “اهمية دورة معرض بغداد الدولي بوصفه تظاهرة اقتصادية كبيرة تسهم في احتواء واستقطاب الدول والشركات العالمية للاستثمار في العراق والدخول في مشاريع شراكة مع الشركات العراقية حيث ان  ٢٣ دولة ستشارك واكثر من ٨٠٠ شركة في هذه الدورة”.

واعتبر ان “دورات معرض بغداد الدولي  محطات للقاء بين القطاع الخاص العراقي ومثيلاته في دول العالم الاخرى لتبادل الخبرات في التخصصات التجارية والصناعية والاقتصادية “.

وكشف عن “وجود برنامج وخطة تستهدف تطوير عمل شركة المعارض العراقية سواء في اقامة المعارض التخصصية واقامة معارض للدول لعرض منتجاتها في جميع القطاعات للاسهام في تلبية الحاجات العراقية وتوقيع اتفاقات مشتركة في ضوء رغبة العراق للانفتاح على جميع دول العالم وتنويع مصادر اقتصاده”.

واضاف، ان “معرض بغداد هذا العام سيكون رسالة الى العالم وما يشهده من تطور في المجالات كافة، والتظاهرات التي تشهدها  بغداد والمحافظات لا تمنع من اقامة المعرض، كونها وسيلة دستورية وحضارية تطالب بحقوق مشروعة وتتعامل معها الحكومة بايجابية عبر حزمة من الاصلاحات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.