قناة الراصد الفضائية

بسبب اهانات عنصرية.. حارس ريال مدريد السابق ينتظر عقوبة قاسية

أصبح مستقبل الحارس الإسباني كيكو كاسيا، لاعب ريال مدريد السابق ولاعب ليدز يونايتد الإنجليزي الحالي، تحت الخطر وأصبحت مسيرته الكروية مهددة بشدة، في حالة تم توقيع عقوبة عليه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
ومن المحتمل أن يتعرض الحارس كيكو كاسيا لعقوبة قاسية تتراوح بين الغياب لمدة من 8 إلى 12 مباراة بعدما تم توجيه الاتهام له بالإهانة العنصرية للاعب الإنجليزي الشاب جوناثان ليكو، المولود في جمهورية الكونجو الديمقراطية والذي يلعب في صفوف فريق تشارلتون أثلتيك في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “تشامبيونشيب”
ووفقًا لما نشرته الصحافة الإنجليزية، فإن الأسبوع المقبل سيتم معرفة العقوبة بشكل رسمي من قبل الاتحاد الإنجليزي، والذي اشتهر خلال السنوات الأخيرة باتخاذ إجراءات صارمة وقاسية للغاية ضد مثل هذا النوع من الإهانات في محاولة للقضاء على العنصرية في كرة القدم.
وكان جوناثان ليكو قد اتهم حارس مرمى ريال مدريد السابق كيكو كاسيا بإهانته عنصريًا وسبه بشكل مشين، وتم الإبلاغ عن كلماته العنصرية هذه بشكل نصي من قبل حكم المباراة جون بروكس عقب اللقاء الذي جمع بين الناديين الإنجليزيين في تقريره عن المباراة وهو الأمر الذي أدى إلى التحقيق فيه من قبل الاتحاد الإنجليزي.
وكانت لجنة من قبل الاتحاد الإنجليزي قد استجوبت كلا اللاعبين وتحدثت معهما، ونفى كيكو كاسيا قطعا هذه الكلمات، بينما أصر جوناثان ليكو على تأكيد هذه الإهانات العنصرية، ما أدى إلى انتقال القضية إلى مترجمين إسبان في محاولة لاكتشاف كل تفاصيل هذه اللحظة الجدلية خلال المباراة.
وفي حالة تم ثبوت التهمة على الحارس الإسباني فإنه سيكون خارج الملعب حتى العام المقبل، بعدما كان من العناصر البارزة لفريقه ليدز يونايتد في البطولة الإنجليزية وتألق تحت قيادة المدرب الأرجنتيني مارسيلو بيلسا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.