قناة الراصد الفضائية

تعرف على 5 خرافات عن الزلازل مع حقيقتها

تتعرض كثير من المدن لهزات أرضية بين الحين والآخر، ولذلك، يتبع البعض خطوات ونصائح يعتقدون أنها قد تقيهم من الخطر. لكن بعض هذه الخطوات ما هو إلا خرافات قد تشكل خطراً حقيقيا على حياتك إن اتبعتها. فما هي أبزر 5 خرافات عن الزلازل؟

ونشرت وكالة سي ان ان بالعربية، حقيقة هذه الخرافات من عدمها، مشيرةً الى أن الخرافة الاولى هي: يمكن استخدام الحيوانات الأليفة للتنبؤ بالزلازل كونها تتصرف بغرابة قبل حدوث الهزات الأرضي، أما الحقيقة: يعد ذلك مؤشراً على اقتراب الزلزال، لكنه غير دقيق إذ تتفاوت التصرفات الغريبة وفترة حدوثها من حيوان لآخر.

وأضافت، أن الخرافة الثانية هي: عند حدوث الزلازل، يُنصح بالاتجاه نحو مداخل المنازل والاختباء هناك، أما في الحقيقة: تعد المداخل نقطة تحمل قوية في المنازل القديمة لا الحديثة، لذلك يجب الاختباء تحت قطعة أثاث قوية كالمكتب أو الطاولة. وأشارت الى أن الخرافة الثالثة هي: تتشقق الأرض وتتباعد أثناء الهزات الأرضية، أما في الحقيقة: يحدث هذا في الأفلام فقط، فالزلزال يتسبب ببعض الشقوق الصغيرة على سطح الأرض.

ولفتت الى أن الخرافة الرابعة، هي: ستتعرض للموت أثناء الهزات الأرضية، أما حقيقة الأمر: لن تتعرض لمكروه إذا ما اتبعت تعليمات وإجراءات السلامة أثناء الزلازل.

وذكرت، أن الخرافة الخامسة، هي يتسبب الطقس بحدوث الزلازل، أما الحقيقة: لا علاقة للطقس بحدوث الزلازل، إذ تبدأ الهزة الأرضية عادة من باطن الأرض بعيداً عن الطقس الخارجي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.