قناة الراصد الفضائية

دراسة: الذكاء الاصطناعي سيترك 12 ساعة عمل فقط أسبوعيا للبشر

تدور مناقشات من وقت لآخر حول الذكاء الاصطناعي، وأنه سيحل محل الإنسان في كثير من المهام والوظائف.
وتشير بعض الإحصائيات إلى نسب متزايدة من البطالة المتوقعة في المستقبل؛ بسبب تطبيقات الذكاء الاصطناعي بما يؤدي إلى انتشار مشاعر سلبية تجاه التطور في مجال الذكاء الاصطناعي، بحسب “العربية”.
ولكن هناك جانب إيجابي مشرق، فإضافة إلى المزايا العديدة المرجح أن يوفرها الذكاء الاصطناعي مستقبلا، فإن الملياردير جاك ما قال إنه يتوقع مستقبلا مشرقا جديدا للذين يعانون الإرهاق المزمن، حيث لن تزيد عدد ساعات العمل أسبوعيا على 12 ساعة متفرقة، وفقا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
وبحسب ما صرح به ما، وهو قطب من أقطاب رجال الأعمال الصينيين، ويتولى إدارة الموقع التجاري الضخم علي بابا، إن التقدم الصاروخي والسرعة في مجال الذكاء الاصطناعي، والإصلاح في مجال التعليم، يمكن أن يدل على أن كثيرا من الموظفين والعمال لن يضطروا للعمل في نهاية المطاف إلا لنحو ربع عدد ساعات عملهم الأسبوعية الحالية.
وأضاف ما، خلال مؤتمر الذكاء الاصطناعي في الصين، إن هذا الأمر يعني، من الناحية النظرية، أن مدة العمل أسبوعيا لن تزيد على ثلاثة أيام لـ أربع ساعات يوميا.
ونقلت شبكة “بلومبيرج” عن رجل الأعمال ما قوله إنه على مدار العقد أو العقدين المقبلين، يجب على كل إنسان أو دولة أو حكومة أن تركز على إصلاح نظام التعليم، والتأكد من أن الأطفال سيجدون وظيفة بهذه المواصفات وساعات العمل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.